في الواجهةمجتمع

مواطنون يطالبون “آيت الطالب” بفتح تحقيق حول مصير 77 عينة دم بمستشفى مديونة

isjc

السفير 24

في اتصال هاتفي بجريدة “السفير 24 الالكترونية أكد عدد من المرضى القاصدين للمستشفى الاقليمي مديونة التابع لجهة الدار البيضاء سطات، من قرار غريب بتعليق العمل بمصلحة التحاليل المخبرية الخاصة بالدم بالمستشفى، دون سبب مقنع أو إعلان رسمي، ما زاد من معاناتهم مع هذا المرفق الصحي العمومي.

وأكد المشتكون البالغ عددهم 77 مريضا، أنهم توجهو يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري صوب مستشفى مديونة لاجراء تحاليل الدم ، وهو ماتم بشكل عادي من طرف ممرضة وحيدة التي ضربت لهم موعدا يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 ، من أجل استلام نتائج التحاليل.

وأضافت المشتكون ، أنهم توجهو في اليوم المحدد الى المصلحة المذكورة بمستشفى مديونة لاستلام نتائج تحاليل دمهم، لكن تفاجؤوا بعدم جاهزيتها مما أثار شكوكا ومخاوفا في نفوسهم ، الأمر الذي دفع بهم الى التوجه نحو ادارة المستشفى للاستفسار عن مصير هذه التحاليل، ليتفاجؤوا بجواب من الادارة التي بررت لهم السبب في امتناع “الممرضين التقنيين” المكلفين بهذه التحاليل في عدم القيام بواجبهم المهني ، مما يبين بالملموس بأن صحة المواطن بمستشفى مديونة تضرب بعرض الحائط.

وعجل هذا الحادث الغريب، حسب وصف المصادر، باستياء كبيرة في صفوف المرضى ودخولهم في تساؤلات تستنكر ما يجري بهذا المرفق الصحي العمومي !!

واستنادا إلى مصادر “السفير 24″، الموثوقة من داخل مستشفى مديونة فان الوضع الداخلي بالمستشفى الإقليمي مديونة، أصبح قابلا للانفجار في كل لحظة، رغم المجهودات التي تبذلها، ادارة المستشفى التي تعمل جاهدة على ضبط ومراقبة عمل الأطر الطبية والتمريضة بهذا المرفق الصحي العمومي، بعدما ضيقت الادارة الخناق على بعض “السلايتية” الذين يغادرون المستشفى قبل الوقت القانوني المسموح به.

ووفق إفادات المصادر ذاتها، فإن القرار الإداري للمستشفى بتوقيف العمل ، ألزم بعض الممرضين ، بالانتقام من المرضى والتهاون في العمل متناسين ما يعاقب عليه القانون وعدم تقديم المساعدة لأشخاص في حالة خطر .

وناشد المرضى المتصلون بـ “السفير 24”  البالغ عددهم 77 مريضا ، وزير الصحة “خالد آيت الطالب” والمديرة الجهوي للصحة، بالإضافة إلى عامل الإقليم بمديونة، بالتدخل العاجل وفتح تحقيق دقيق ومعمق ، حول امتناع “الممرضين التقنيين” عن اجراء التحاليل لعينات الدم المأخودة لهم ، حسب ما أكدت لهم الادارة،  وكل من له صلة بالتهاون وتعريض صحة المرضى لمضاعفات قد تكون سببا في الوفاة لا قدر الله .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى