دوليةفي الواجهة

الحزب الشعبي الاسباني يفوز بالمقعد البرلماني الوحيد في مليلية المحتلة

isjc

السفير 24

أظهرت أولى نتائج الإنتخابات التشريعية الإسبانية ، اكتساح الحزب الشعبي ، لصناديق الإقتراع في مدينة مليلية المحتلة.

وحسب بعض المصادر أن الحزب الذي يقود مدينة مليلية المحتلة ، و بعد فرز 50.51 ٪ من الأصوات ، سيحصل على المقعد الوحيد المخصص للمدينة المحتلة في مجلس النواب الإسباني.

و ذكرت ذات المصادر ، أن الحزب الشعبي حصل على 4702 صوتًا ؛ يليه التحالف من أجل مليلية (CpM) بـ 4260 ، فيما حل حزب فوكس اليميني المتطرف ثالثاً بـ 3016 صوت.

وحصل الحزب الإشتراكي PSOE على 2448 صوتًا ، فيما حل “بوديموس” أخيراً بمجموع أصوات بلغت 443.

هذا و تشير آخر التقديرات إلى أن حزب العمال الاشتراكي الحاكم فاز بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات العامة الإسبانية، لكنه لم يحقق أغلبية مطلقة، وفقا للتوقعات الأولية التي نشرها التلفزيون العام.

و فُتحت مراكز الاقتراع أبوابها في ثاني انتخابات برلمانية تُجرى هذا العام في إسبانيا، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت البلاد ستتمكن من كسر الجمود السياسي المستمر في البلاد.

وأظهرت استطلاعات الرأي أنه من المرجح أن يفوز حزب العمال الاشتراكي بزعامة رئيس الوزراء الحالي بيدرو سانشيز بأكبر عدد من الأصوات، لكن من غير المرجح أيضا أن يحقق سانشيز أغلبية لتشكيل الحكومة، وهي نتيجة من شأنها أن تطيل أمد الجمود السياسي في مدريد.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن حزب فوكس الشعبوي اليميني المتطرف يمكن أن يستمر في النمو ويصبح ثالث أكبر قوة سياسية، وذلك بعد فوزه بنحو 10 بالمئة من الأصوات في انتخابات أبريل الماضي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى