سياسةفي الواجهة

مكتب مجلس النواب يعقد اجتماعه الأسبوعي وهذا ماتم تدارسه

isjc

السفير 24

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي وذلك يوم الثلاثاء 12 نونبر 2019؛

وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تتعلق بالتشريع وببرنامج عمل المجلس وتقرير في شأن تقديم مشروع ميزانية المجلس لسنة 2020 بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

وقد استهل رئيس المجلس والسيدات والسادة أعضاء المكتب الاجتماع برفع أسمى عبارات التهاني والتبريك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف متمنيين لجلالته دوام الصحة والسلامة وأن يحفظه الله لشعبه الوفي ويوفقه في مسيرته التنموية الشاملة.

وبخصوص التشريع:

اطلع المكتب وأحال على لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، مقترح قانون تنظيمي بتتميم أحكام الفرع الأول من الباب الرابع من القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية.

كما اطلع المكتب على سير أعمال اللجن وبرامج عملها وعلى المشاريع والمقترحات المحالة عليها وتقدم الدراسة بخصوصها، مؤكدا على أهمية الشروع في برامج عمل اللجن التشريعية مباشرة بعد المصادقة على مشروع القانون المالي.

وبخصوص مشروع ميزانية المجلس لسنة 2020 التي تم تقديمها أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اطلع المكتب واستمع إلى العرض المفصل الذي قدمه السيد سليمان العمراني، النائب الأول للرئيس والذي تضمن المحاور الكبرى الذي عرفته مناقشة الميزانية الخاصة بالمجلس مقارنة مع السنوات المالية السابقة، وكذا انشغالات أعضاء اللجنة بخصوص دعم المهام الرقابية والتشريعية والدبلوماسية للمجلس وتفعيل الأوراش المفتوحة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى