سياسةفي الواجهة

القضية الوطنية تجمع حزب “الزيتونة” بمسؤولي السفارة الصينية بالرباط

isjc

السفير 24

عقد وفد من قيادة حزب جبهة القوى الديمقراطية، بحضور الأمين العام للحزب المصطفى بنعلي، يوم أمس الأربعاء 13 نونبر 2019، لقاء عمل بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط، لتقديم محاور مذكرة ترافعية أعدها الحزب حول تطورات قضية الوحدة الوطنية، في ضوء قرار مجلس الأمن رقم 2494 بشأن الوضع في الصحراء.

وأكد وفد الحزب في هذا اللقاء، الذي تم بطلب منه، للمستشار الأول لسفير جمهورية الصين الشعبية السيد جون ماو، نيابة عن السفير السيد لي لي، على أهم مضامين القرار رقم 2494، التي تكرس المعايير الأساسية للحل السياسي للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء المغربية.

كما عبر وفد الحزب عن تثمينه للتحول في موقف المنتظم الدولي الداعم لجهود الأمم المتحدة في سعيها لإيجاد حل سياسي وواقعي وعملي ودائم، بما يكرس أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي حظيت بالتأييد منذ طرحها، اعتبارا لكونها جدية وذات مصداقية.

وطلب وفد حزب الزيتونة من سفارة الصين نقل تطلعات الحزب في أن تلعب الصين مزيدا من الأدوار على الساحة الدولية، كي لا تظل قضية الصحراء المغربية ضحية الصراعات الإيديولوجية والقطبية، وبأن يتم النظر إليها من منطلق مشروعية حقوق المغرب التاريخية على صحرائه، وعدالة استكماله لوحدته الوطنية.

وسجل وفد الحزب بارتياح تفهم المسؤولين في جمهورية الصين الشعبية لوجاهة الطرح المغربي، وإدراكهم لحيثيات وحقيقة هذا الملف، ودعمهم للجهود الأممية الرامية لتسويته بشكل سياسي متوافق حوله، بشكل منصف ونهائي، بما يعزز طموح شعوب المنطقة وتطلعاتهم المشروعة نحو الاستقرار والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، قد صاغت برنامجا متكاملا للترافع حول قضية الوحدة الوطنية، تنفيذا لمقررات المجلس الوطني للحزب، وانسجاما مع الدعوة الملكية الموجهة للقوى الحية في المجتمع للمساهمة في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن القضايا الوطنية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها قضية وحدتنا الوطنية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى