سياسةفي الواجهة

مستشار رئيس مجلس النواب يذبح مصالحة “لشكر” في إقليم خريبكة

isjc

السفير 24

أكدت مصادر متطابقة لـ “السفير 24” من أن مستشار رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي و نائب الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بخريبكة، يقود حملة لنسف المصالحة التي يقودها الكاتب العام للحزب ادريس لشكر.

وأضافت المصادر أن مناضلو الحزب بفرع خريبكة و فرع وادي زم ، قاطعوا حفل تكريم عدد من الاتحاديين الغاضبين بأبي الجعد، على غرار المكرمين الذين حضروا الحفل بضمانة شخصية من الحبيب المالكي الذي اتصل بالمعنيين شخصيا ، بعدما كانوا قد رفضوا جماعيا تلبية دعوة نائب الكاتب الاقليمي للحزب.

وحسب ذات المصادر فإن مستشار المالكي الذي يشغل في نفس الوقت مهام نائب الكاتب الاقليمي لحزب الوردة، أصبح يقود حملة لطرد رئيس جماعة المعادنة (ر.ب) وتعويضه بعضو سابق كانت الكتابة الاقليمية قد طردته لأسباب تنظيمية وأخلاقية ، ليكون مرشح الحزب لنفس الجماعة في 2021 ، مع العلم أن الرئيس الحالي الذي يريد المعني بالأمر التخلص منه معروف بنزاهته وعمله الجيد.

ويسعى مستشار المالكي تضيف المصادر، إلى التخلص من رئيس اللجنة الإجتماعية والثقافية بمجلس جهة بني ملال خنيفرة (ع.ز) المهندس ورجل الأعمال ، الذي حصل على عدد قياسي من الأصوات في انتخابات الجهة.

وحسب العارفين بشؤون الاقليم والذين يعارضون نائب الكاتب الاقليمي فهو يريد من ذلك ضربة مزدوجة لإبعاد مرشح الجهة ورئيس اللجنة وكذلك إبعاد رئيس جماعة المعادنة المناصر له، وذلك بهدف التموقع من الآن كمرشح للحزب بالجهة، ولهذا يخوض منذ 3 أشهر حملة الإطاحة به من كتابة فرع الحزب بوادي زم باقتراح تابع له.

وختمت مصادر “السفير 24” أن المستشار المعني بالأمر يستغل الثقة التي وضعها فيه رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، وعدم قدرة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإضتراكي إدريس لشكر على التدخل في شؤون اقليم محسوب على القيادي المالكي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى