دوليةفي الواجهة

ألمانيا تحبط هجوما إرهابيا وتلقي القبض على مخطط العملية

isjc

السفير 24

تمكنت وحدة العمليات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية من القبض على مواطن سوري بعد مداهمة شقته اليوم الثلاثاء، إثر توصلها بمعلومات من مسؤولين أميركيين تفيد بأنه كان يخطط لهجوم إرهابي، حسبما أفادت به السلطات الألمانية.

وقال مكتب الادعاء الفيدرالي الألماني في بيان عممه على  إن “المتطرف” الذي يبلغ من العمر 26 عاما كان يخطط لشن هجوم في ألمانيا بهدف “قتل وإصابة أكبر عدد من المواطنين”.

وقال مارتن ستيلتنر المتحدث باسم مكتب الادعاء في برلين، إن المواطن السوري، الذي لم تعلن السلطات اسمه، وصل إلى ألمانيا عام 2014 كطالب لجوء ويقيم في البلاد “تحت الحماية”.

وصرح عضو مجلس الشيوخ للشؤون الداخلية والرياضة في ​برلين​ أندرياس جيزيل لوكالة الأنباء الألمانية، إن المشتبه به حصل على معلومات عبر الإنترنت حول كيفية صنع القنابل وتحدث عن التخطيط لهجوم في إحدى غرف الثرثرة عبر الإنترنت، وإن “الاستخبارات الخارجية لدى دولة حليفة” أبلغت ألمانيا بالمعلومات.

ولم يفصح ستيلتنر عن اسم الدولة مصدر المعلومات، لكن مسؤولا أميركياً تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، قال لأسوشيتد برس إن – المعلومات – كانت نتاج تعاون بين قوات إنفاذ القانون والاستخبارات الأميركية والسلطات الألمانية.

وقال الادعاء الفيدرالي الألماني الذي يقود معظم تحقيقات قضايا الإرهاب، إن المشتبه به كان تحت المراقبة لعدة أشهر وإنه بدأ في يناير الماضي شراء مواد وكيماويات منها الأسيتون وبيروكسيد الهدروجين لتصنيع عبوة ناسفة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى