فن وثقافةفي الواجهة

اقصاء عدد من الصحفيين من تغطية الدورة 18 من مهرجان الفيلم بمراكش

isjc

السفير 24

عبر عدد من الصحفيين ، عن استيائهم وتذمرهم بعد إقصاءهم من تغطية فعاليات الدورة 18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ، الذي سينطلق في 29 من نونبر الجاري الى غاية 7 من دجنبر المقبل ، وتسهر على تنظيمه شركة تفتقد الى روح الحياد والمهنية .

وأكد عدد من الصحفيين بعدد من الجرائد الوطنية والمحلية ، الذين كانوا قد تقدموا في وقت سابق بوضع طلباتهم لدى ادارة المهرجان المخول لها بمنح بطاقات الاعتماد للصحفيين ، عن استنكارهم من استبعاد وتغييب جلهم من تغطية فعاليات المهرجان في دورته 18 لهذه السنة، وذلك بعدم قبول طلباتهم من طرف اللجنة المكلفة بالتواصل مع الاعلاميين ، معتبرين أن هذا التصرف “ربما تكون له أغراض أخرى من بينها احتكار بعض الجهات لهذه المناسبة وحجبها عن بعض وسائل الإعلام لصالح أغراض شخصية ” على حد وصفهم.. 

وأضاف الصحفيون المقصيون ” لا يمكن اعتبار الوصفة الجديدة لمنظمي مهرجان الفيلم الدولي بمراكش إلا بمثابة إقصاء متعمد للصحافة المحلية والوطنية ، واصفين هذا الإجراء بالغير موضوعي .

وطالب الصحفيون المحتجون من الجهات المنظمة تقديم الأسباب الخفية وراء التقصير في حق الجسم الإعلامي  ، وبضرورة الاعتراف بخطئها المفضوح و تقريب لغة التواصل مع الإعلاميين بعيدا عن العقليات الضيقة…

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى