حوادثفي الواجهة

زاكورة .. حادث سير خطير تسبب لممرضة “قابلة” في إصابة بليغة

isjc

السفير 24

تعرضت يوم أمس الجمعة 6 نونبر 2019 ممرضة قابلة تعمل بالمركز الصحي القروي النقوب التابع لمندوبية الصحة بزاكورة ، لحادثة سير خطيرة على مثن سيارة إسعاف بالقرب من منعرج زاوية القاضي بجماعة ترنانة، وذلك أثناء قيامها بالنقل الصحي لإمرأة حامل في حالة جد مستعجلة من أجل الإسراع بنقلها ومرافقتها على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي بزاكورة لإنقاذها.
وأفاد مصدر يقين ل “السفير 24” بأن الممرضة القابلة “م.ك” أصيبت إصابة بليغة وكسر على مستوى الحوض مع نزيف داخلي استدعى نقلها إلى ورزازات من أجل إجراء عملية جراحية على وجه السرعة ، بينما أصيب سائق سيارة الإسعاف والمرأة الحامل بخدوش بسيطة.
وأضاف المصدر بأن القابلة “م.ك” ضحية الواجب المهني بزاكورة، وبعد أن تم استقبالها يوم أمس الجمعة بالمستشفى الإقليمي بورزازات و تجنيد طاقم طبي و تمريضي مختص لتشخيص حالها وإجراء عملية جراحية مستعجلة لتنقل بعدها لمصلحة الانعاش للمراقبة المكثفة.
وأكد المصدر بأنه تم نقل القابلة الضحية، هذا اليوم عبر مروحية تابعة ل “SAMU” في اتجاه المستشفى الجامعي بمراكش من أجل إستكمال العلاجات.
وأشار المصدر بأن حوادث النقل الصحي تعود لعدة أسباب، منها ما هو متعلق بسوء الحالة الميكانيكية والصيانة لبعض سيارات الإسعاف، وأيضا منها ما هو متعلق بسوء الأحوال الجوية ووعورة التضاريس ببعض المناطق النائية ، والتي تخلف سنويا العديد من الضحايا في صفوف الموظفين المنتمين لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة في القطاع العمومي ، منهم من لايزال يعاني من عاهات مستديمة، بعدما ظلت وما تزال مهنة التمريض بالمغرب ، تقدم شهداء الواجب المهني وضحايا الأمراض المتنقلة وحوادث الشغل دون أدنى جبر للضرر من الوزارة الوصية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى