حوادثفي الواجهة

بالصور: العثور على كمية كبيرة من الدجاج النافق بسيدي بنور ؟!

isjc

السفير 24 | متابعة حسين ايت حمو

استيقظت ساكنة جماعة أربعاء العونات بإقليم سيدي بنور صباح يوم الاثنين 9 دجنبر 2019 ، على مشهد صادم تمثل في العثور على كميات كبيرة من الدجاج الأبيض نافقا و مرميا بشكل عشوائي و في ظروف مجهولة على جانب قناة الري المزود الرئيسي بالماء الشروب لساكنة مدن سيدي بنور والزمامرة وآسفي ، إضافة الى المراكز والدواوير المجاورة.

هذه الكمية التي قدرها شهود عيان قابلتهم جريدة “السفير 24” الإلكترونية ، بعين المكان بأزيد من أربعمائة رأس من الدجاج يرجح أن تكون جهات مجهولة قد تخلصت منها في جنح الليل تجنبا للفضيحة وانكشاف أمرها ودرءاً لتعرضها للمسائلة القانونية . ما يطرح السؤال بالبند الأحمر العريض عن الأسباب الحقيقة الكامنة وراء التخلص منه بهذه الطريقة المشينة والمشكوك في أمرها .

هذا الأمر دفع الساكنة الى التساؤل حول أسباب نفوق الدجاج بهذه الكمية الكبيرة ، مرجحين أن تكون مصابة بأحد الأمراض الخطيرة التي تصيب عادة هذا النوع من الدجاج ، ما يفرض على الجهات المسؤولة الوصول إلى مرتكب هذا الفعل الشنيع والكشف عن حقيقة هذا الحدث الذي أقلق بال ساكنة العونات.

كما ينتظر الرأي العام المحلي بإقليم سيدي بنور والنواحي نتائج التحقيق عبر إصدار بيان توضيحي يكشف ملابسات الحادث من طرف مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، الذي حضر ممثلوه إلى عين المكان وقاموا بأخد عينات من الدجاج النافق من أجل الكشف عنه .

جدير بالذكر أن وكيل للملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور ، وفور علمه بالأمر أصدر تعليماته من أجل فتح تحقيق معمق في هذه القضية بتنسيق مع سرية الدرك الملكي بالعونات ، حيث حلت بعين المكان لجنة مكونة من قائد قيادة العونات وعناصر الدرك الملكي وممثلوا مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، اللذين قاموا باحراق كمية الدجاج النافق وطمره بجانب قناة الري في انتظار إصدار بيان توضيحي يطمئن الرأي العام المحلي من طرف الجهة ذات الاختصاص، المتمثلة في مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى