سياسةفي الواجهة

سفير جديد لأمريكا بالرباط

isjc

السفير 24

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرباط، رسميا، اليوم الجمعة 20 دجنبر الجاري، عن تعيين ديفيد فيشر (David T. Fischer) “سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة المغربية”.

وجاء هذا الإعلان بعد تصويت مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، لفائدة تعيين فيشر “سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأميركية لدى المغرب”.

ويأتي هذا التعيين الجديد لسفير الولايات المتحدة بالمغرب، بعد انتظار دام لمدة طويلة، إذ ظل هذا المنصب شاغرا منذ مغادرة السفير السابق دوايت بوش سنة 2017، خلال إدارة الرئيس باراك أوباما، أي لمدة تزيد عن سنتين.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد أعلن عن اقتراح “دايفد فيشر” للمنصب، في شهر نونبر من عام 2017، إلا أن الأمر تعثر منذ ذاك بسبب الخلافات الحادة بين البيت الأبيض، وأعضاء مجلس الشيوخ من الديمقراطيين.

وعرض بيان نُشر على موقع البيت الأبيض، آنذاك، معطيات حول “دايفد فيشر”، مشيرا إلى أنه هو الرئيس المدير العام والمالك الرئيس لإحدى أكبر شركات بيع السيارات في أميركا.

كما شغل فيشر عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، علاوة على كونه أحد أكبر الداعمين للمشاريع الخيرية في الولايات المتحدة.

السفير الأميركي الجديد، حاصل على درجة بكالوريوس في الفنون والآداب من كلية “بارسونز”، كما أنه عضو في لجنة مراقبة القضاء بمدينة ديترويت منذ سنة 2012.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى