سياسةفي الواجهة

المالكي يستقبل مدير مكتب البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 14 يناير 2020 بمقر المجلس، السيد JESKO HENTSCHEL مدير مكتب البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب توصلت جريدة “السفير 24” الالكترونية بنسخة منه، أن رئيس مجلس النواب ثمن حصيلة التعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي، مشيدا بالتقارير التي يصدرها البنك حول الوضعية الاقتصادية لمختلف دول العالم. كما أوضح المالكي أن المغرب رغم الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي ينتهجها، يسعى لتنويع اقتصاده وتطوير صناعاته بما يساعد على الحد من تأثير التساقطات المطرية على الفلاحة وعلى الناتج الوطني الإجمالي.

وأضاف البلاغ أن المالكي أعرب عن حرص مجلس النواب على مواصلة التعاون مع البنك الدولي، سواء فيما يتعلق بدعم أشغال اللجان النيابية أو دعم قدرات المجلس في ممارسة مختلف صلاحياته. مؤكدا، أن دستور 2011 أعطى صلاحيات واسعة للمؤسسة التشريعية، وعزز من صلاحياتها في مجال مراقبة العمل الحكومي على الخصوص.

من جهته، أكد السيد JESKO HENTSCHEL أن البنك الدولي يعتبر البرلمانات شريكا في أساسيا في البرامج التنموية، مضيفا “نسعى لبناء تعاون وثيق مع مجلس النواب باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية في المملكة المغربية”.

وعبر مدير مكتب البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا، عن استعداد البنك الدولي تقديم الخبرة والاستشارة لمجلس النواب المغربي، ومواكبته في مختلف الأوراش الإصلاحية.

وقد اتفق الطرفان على إعداد خارطة طريق للمشاريع المشتركة التي سيتم العمل على إخراجها خلال الفترة المقبلة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى