حوادثفي الواجهة

مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي بمدينة قصبة تادلة … هدم 39 بناية عشوائية

isjc

السفير 24 / محمد الحنصالي

في إطار مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي من طرف السلطات المحلية بإقليم بني ملال وذلك تنفيذا لمقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، قامت سلطات قصبة تادلة تحت إشراف باشا المدينة، ومدعومة بعدد مهم من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، فجر يوم الجمعة 17 يناير الجاري، بعملية هدم 39 بناية عشوائية عبارة عن صناديق بمنطقة ايت الثلث بالمدينة.

حيث وصل عدد البنايات التي شملتها عملية الهدم مند انطلاق الحملة من طرف سلطات المدينة إلى 939 بناية عشوائية عبارة عن صناديق اسمنتية.

وأضافت ذات المصادر إلى أن العملية عرفت احتجاج أصحاب البنايات الذين طالبوا السلطات بوقف الهدم.

و يشار الى أن هذه الحملة تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي ولإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المدن والمراكز بإقليم بني ملال، حيث تشمل هذه الإجراءات كذلك تفعيل مقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، في حق المخالفين في ميدان التعمير كالتجزئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

جدير بالذكر فإن الساكنة المتضررة بقصبة تادلة نظمت مجموعة من الاحتجاجات تطالب من خلالها بضرورة اعادة تأهيل المنازل المهدومة وتبسيط المساطر الادارية المتعلقة بالبناء.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى