في الواجهةمجتمع

لصوص مجوهرات القصر الملكي أمام القضاء

isjc

السفير 24

علمت جريدة “السفير 24” الالكترونية، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت نهاية الأسبوع الماضي على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، شبكة يشتبه تورط أفرادها في سرقة مجوهرات بالقصر الملكي وبيعها.

هذه السرقة جرت تجارا ومسؤولا بالمصلحة الولائية للاستعلامات بولاية أمن مراكش، إلى التحقيق، وشهدت المحكمة الاستئنافية بالرباط، مساء الجمعة الماضي، حالة استنفار أمني بعد وصول 25 موقوفا في النازلة إلى مكتب النيابة العامة، التي استنطقتهم في الجرائم المقترفة، كل حسب المنسوب إليه.

كما قررت المحكمة إحالة المتهمين على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمتهم في جلسة علنية، في الوقت الذي كان فيه محامون ينتظرون إحالتهم على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، قصد البحث معهم ابتدائيا وتفصيليا.

وفي حدود الساعة السادسة من مساء اليوم ذاته اقتاد فريق من الدرك الملكي المتهمين إلى المركب السجني بالعرجات، في انتظار عرضهم خلال الأيام القليلة المقبلة على المحاكمة، للنظر في المنسوب إليهم في تهم تتعلق بالسرقة الموصوفة والمشاركة فيها وخيانة الأمانة وإخفاء شيء متحصل عليه من جناية وشراء المسروق ومحاولة النصب وإفشاء السر المهني.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة فإن خادمة بالقصر الملكي هي العقل المدبر لسرقة مجوهرات وبيعها بالتنسيق مع عدة أطراف، بثمن منخفض، وبعدها أعاد المتهمون بشراء وإخفاء المسروق الاتجار فيها، ما وضعهم في قفص الاتهام، واستقدمت الفرقة الوطنية سبعة منهم يتحدرون من البيضاء.

وبعدما اتسعت دائرة الأبحاث التمهيدية سقط المتهمون تباعا واستقدمهم ضباط التحقيق من مدن مختلفة، ودونوا أقوالهم بمحاضر الأبحاث التميهدية. وبعد تمديد الحراسة النظرية لهم 72 ساعة أحيلوا على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بعدما بات القصر يلجأ إلى القضاء كجميع المتقاضين العاديين، لاسترجاع حقوقه، بسلوط المساطر العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى