حوادثفي الواجهة

سكوب..توقيف برلماني “بامي” رئيس جماعة قروية ضواحي مراكش متلبسا بتلقي رشوة قدرت ب11 مليون سنتيم وهذه تفاصيل الواقعة

isjc

السفير 24 | ياسين مهما

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “السفير 24” الإلكترونية، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت قبل قليل من يومه الثلاثاء21 يناير الجاري تحت إشراف النيابة العامة، من توقيف رئيس الجماعة القروية “و.س.ب” ضواحي مراكش ، متلبسا بتلقي مبلغ قدر ب110.000 درهم، عبارة عن رشوة -حسب المصادر نفسها- .

وبالرجوع إلى تفاصيل هذا الموضوع، فقد أكدت ذات المصادر، أن مستثمر في قطاع البناء بمراكش، قام بوضع شكاية لدى مصالح النيابة العامة، عبر الرقم الأخضر، أوضح من خلالها أنه تعرض للابتزاز نظير حصوله على تراخيص معينة لبناء عمارة متكونة من 20 طابقا، حيث تم التنسيق بين الضحية وعناصر الفرقة الوطنية، بعد تسجيل الأرقام التسلسلية للأوراق المالية التي سيقدمها كـ ” رشوة” للمعني بالأمر.

بعد ذلك انتقلت عناصر الفرقة الوطنية برفقة المبلغ إلى منزل رئيس الجماعة القروية المتهم وهو المكان -منزل رئس الجماعة- الذي كان سيأخذ فيه المتهم المبلغ المشار إليه والمتفق عليه سابقا ، وتابعت عملية التسليم إلى رئيس الجماعة القروية التابعة لعمالة مراكش المسمى “ع.ك”، وهنا تدخلت عناصر الفرقة الوطنية لتقوم بإيقاف المعني بالأمر ، الذي حاول بحسب نفس المصادر -حاول- التخلص من المبلغ المالي لكن خطته باءت بالفشل .

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية،لتعميق البحث معه من طرف مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة باستئنافية مراكش.

هذا ويذكر أن رئيس الجماعة القروية المتهم بتلقي رشوة متابع من قبل النيابة العامة في حالة سراح من أجل “تبديد واختلاس أموال عمومية والفساد” .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى