سياسةفي الواجهة

الحكومة تصادق على مرسوم تنظيم معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي

isjc

السفير 24 – خالد الشادلي

صادق مجلس الحكومة المنعقد، يومه الخميس 23 يناير 2020، على مشروع مرسوم رقم 2.19.1078، الذي تقدم به وزير الثقافة والشباب والرياضة، المتعلق بإعادة تنظيم معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي.

ويهدف هذا المرسوم إلى تجاوز بعض الصعوبات في تطبيق مقتضيات المرسوم رقم 2.14.666، الصادر سنة 2015 المتعلق بتنظيم معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي، خصوصا تلك المتعلقة بتعيين مدير المعهد الوطني والمعاهد الجهوية.

ويتضمن هذا المرسوم، حسب بلاغ رئاسة الحكومة، عدة مقتضيات جديدة منها تحديد عدد المعاهد وأصنافها ومقارها يتم بقرار من السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة بتنسيق مع السلطة الحكومية المكلفة بالمالية.

و أضاف البلاغ، أنه سيتم بموجب هذا المرسوم، تحديد مهام التكوين بالمعاهد وأسلاك التكوين والشعب، وكذا محتوى دفتر الضوابط البيداغوجية الذي يعد من قبل اللجنة الوطنية للإشراف والتوجيه البيداغوجي، كيفية تسيير إدارة المعاهد وكذا الموارد البشرية المتوفرة لديها وكيفية التعيين في منصب مدير المعهد الوطني أو المعاهد الجهوية للموسيقى والفن الكوريغرافي.

وينص هذا المرسوم كذلك، على إمكانية ولوج المرشحين الأجانب إلى المعاهد بالشروط نفسها المطبقة على المواطنين المغاربة، في حدود 10 في المائة من المقاعد المتوفرة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى