دوليةفي الواجهة

“كورونا” يتسبب في احتجاز 8 طائرات بمطار هيثرو بلندن

isjc

السفير 24

قامت السلطات البريطانية، صباح اليوم السبت، باحتجاز 8 طائرات في مطار هيثرو بلندن بعد الاشتباه في إصابة عدد من الركاب بفيروس “كورونا” الجديد. ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد توقفت رحلة شركة الخطوط الجوية البريطانية القادمة من كوالالمبور لمدة ساعتين، بعدما عبر الموظفون عن قلقهم من أن عائلة ماليزية مكونة من 8 أفراد قد يكونون مصابين بالفيروس.

كما طُلب من المسافرين على متن رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية “يونايتد”، القادمة من سان فرانسيسكو، البقاء في الطائرة بعد هبوطها، لأن شخصاً ما على متنها ربما يكون قد أصيب بمرض شبيه بالأنفلونزا، وأبلغ الطيار الركاب بأنهم سيظلون على مدرج المطار لبعض الوقت.

وكانت بريطانيا أعلنت قبل أسبوع أن فيروس كورونا الجديد يشكل تهديداً خطيراً ووشيكاً على الصحة العامة في خطوة من شأنها أن تمنح الحكومة صلاحيات إضافية لمكافحة انتشار الفيروس.

وفي حصيلة جديدة، أعلنت السلطات الصينية السبت أنّ فيروس كورونا المستجد أودى حتى اليوم بحياة أكثر من 1523 شخصاً في الصين القاريّة بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 139 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فيما تخطى إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 66 ألفا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى