السفير TVفن وثقافةفي الواجهة

“الجسم الآخر” كتاب جديد للدكتور محمد عزيز الوكيلي

isjc

السفير 24

في إطار ما يقوم به الدكتور محمد عزيز الوكيلي من مشاريع علمية؛ يتوخى من خلالها نشر العلم الصحيح، أخرج الدكتور الوكيلي كتابا جديدا يحمل عنوان “الجسم الآخر مقاربات مختلفة لظاهرة الطرح خارج الجسد”، هذا الكتاب الذي يتحدث فيه عن الحواس الخمس التي لا يمكن أن تشتغل فقط في الأرض.

وصرح الدكتور الوكيلي لجريدة “السفير 24” بمناسبة صدور كتابه الجديد بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته ال26 بالدار البيضاء، أن كتاب الجسم الآخر هو ثمرة عمل تفوق 30 سنة من البحث في مجال العلوم الباطنية، والتي كما يعلم الفارسيون والباحثون هو علم عزيز، وربما هو مستمد من علم الكتاب في القرآن الكريم.

وأضاف الوكيلي، أنه بالنسبة للغربيين والآسيويين الذين يشتغلون في هذا المجال منذ القرن ال19 والذي يسمونه “باراسيكولوجيا”، جلهم أطباء أو فيزيائيين، ومن بين العلوم التجريبية التي قاموا بها، تبين لهم محدوديتها وانفتحوا على آفاق أخرى وعلوم أخرى ذكرت في الديانات الآخرى، وكرسها القرآن الكريم، الذي هو دين لايأتي بالباطل من بين يديه ولا من خلفه.

كما أكد الدكتور الوكيلي أنه يحاول من خلال الجسم الآخر توضيح مجموعة من المقاربات، التي لا يمكن إلا أن تشتغل إلا عن طريق الحواس الخمس فقط، في الأرض وهو عبء على الانسان، في حين أن الانسان الذي خلقه الله سبحانه وتعالى له من القدرات والمعارف والعلوم الكثير، ومن القوة أيضا، وبالتالي هناك عدة طرق للخروج أو الطرح من الجسد كما أسميه، منها ماهو ديني وماهو سحري إلى غير ذلك…

وأوضح الوكيلي أنه يحاول في هذا الكتاب، تقريب القارىء المغربي خصوصا والعربي والمسلم، على أنه في ديننا الإسلامي علم راق جدا، هو علم الباطن وبالتالي أشير الى أن هناك عوالم أخرى موازية في الكون كما قال الله عز وجل، منها الجن وياجوج وماجوج والدابة التي ستخرج وتكلم الناس إلى غيرها مما ذكر الله عز وجل في كتابه الحكيم.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه برجوعنا للتقرب من هذا العلم، سنجد أنفسنا نحلم، لأن بدايته تنطلق من الحلم، والانسان عندما يبدأ في الحلم ويتخيل نفسه في فضاء آخر وزمان آخر، الذي نسميه بالخروج اللاإرادي، في حين أن هناك طرق محكمة للخروج بالجسم الثاني الى عوالم أخرى ونحن في وعي تام.

وختم الدكتور محمد عزيز الوكيلي حديثه مع “السفير 24” بمناسبة عرض كتابه الجديد “الجسم الآخر مقاربات مختلفة لظاهرة الطرح خارج الجسد” ، أن العقل الإنساني كما ينفق على هذا الجسد فله إمكانية أخرى للإنفاق على الجسم الثاني الذي هو عبارة عن دبدبات ، ويستطيع أن يخرج كل الحواجز وسرعته تفوق سرعة الضوء.

للإشارة فالدكتور محمد عزيز الوكيلي هو أستاذ التعليم العالي والمدير المساعد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وباحث في العلوم الباطنية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى