في الواجهةوطنية

خيالة الأمن المغربي في مسابقة عالمية بإسبانيا

isjc

السفير24- ملاك دوى 

حط فرنسان خيالة  الشرطة التابعين للمديرية العامة للأمن الوطني، الرحال يإسبانيا للمشاركة في فعاليات الملتقى العالمي لرياضة الفروسية والقفز على الحواجز الذي تحتضنه مدينة قادس جنوب إسبانيا، تحت اسم “معرض الخيول بامتياز Sunshine Tour-2020 –”، والذي يعرف مشاركة خيالة وفرسان من مختلف دول العالم.

ويمثل المغرب في هذا الملتقى، 9 فرسان و 8 خيول، ليشاركوا أشهر الخيالة المحترفين في العالم في رياضات القفز على الحواجز، والذين يناهز عددهم ألف فارس.

وتمكنت البعثة المغربية للخيالة، من الحصول على مراتب متقدمة في الأيام الأولى في مسابقات القفز على الحواجز، إذ حصّل خيال الشرطة المغربية محمد لدهم ممتطيا الفرس “EL KANDOR” المرتبة الرابعة، متبوعا بزميله الشرطي يوسف الصبار ممتطيا الفرس “DINKA” الذي حصل على المرتبة الخامسة، وذلك خلف فرسان محترفين من دول إسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار أن  هذا الملتقى العالمي، يعد من أشهر المواعيد السنوية لرياضات الفروسية في العالم، لما يوفره من مرافق ممتازة للتدريب والتباري قادرة على استيعاب أكثر من 1000 فارس متسابق، و1500 حصان للقفز على الحواجز؛ فضلا عن احتضانه ما يناهز 150 مسابقة على امتداد ستة أسابيع من المنافسة تجري بين شهري فبراير ومارس 2020.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى