في الواجهةوطنية

تلاميذ من طنجة يتأهلون للتنافس في أولمبياد الروبوت العالمي بأمريكا

isjc

السفير 24 – أميمة بازي

احتل فريق (نيكست كيدس / Next Kids) من مدينة طنجة المرتبة الأولى من بين 200 مشارك في المسابقة الوطنية للروبوت في دورتها الخامسة، التي أقيمت يوم السبت 15 فبراير 2020 بالدار البيضاء.

كما سيشارك الفريق الفائز بالمرتبة الأولى بالبطولة الدولية ( World festival )، التي ستقام مابين 29 أبريل و 2 ماي المقبلين بديترويت (ميتشيغين) في الولايات المتحدة الامركية. بينما احتل فريق (Matrix)  من مدينة الدار البيضاء بالمرتبة الثانية، والذي سيمثل المغرب في المنافسة الدولية التي ستعقد ما بين 13و 16 ماي المقبل باليونان.

و عادت المرتبة الثالثة لفريق (GWA Synapse) من بوسكورة والذي سيشارك في منافسة (LEGO League Open Invitational) التي ستنظم ما بين 26 و28 يونيو المقبل بريو دي جانيرو بالبرازيل.

كما ظفر بالمرتبة الرابعة فريق (Inventor Team) من مدينة تطوان، في حين حل فريق ( Space-X ) من الرباط في الصف الخامس. فيما آلت المرتبة السادسة لفريق (Techmakers) من العاصمة الاقتصادية، وستشارك هذه الفرق الثلاث في مسابقة الروبوتات العربية التي ستحتضنها الغردقة بمصر ما بين 27و 29 مارس المقبل.

و يجدر الإشارة إلى أن هده الدورة عرفت مشاركة 20 فريقا، كل فريق يتكون من 2 إلى 10 من التلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة من مختلف مدن المغرب. و تحت موضوع “مدينة المستقبل” شارك المتنافسون بأفكارهم المبتكرة لايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالمباني أو الأماكن العامة بالقرب من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى