سياسةفي الواجهة

لجنة العرائض بمجلس النواب تنظم ندوة علمية حول موضوع: “الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وآفاق التطوير”

isjc

السفير 24

تنظم لجنة العرائض بمجلس النواب ندوة علمية حول موضوع: ” الديموقراطية التشاركية بين إشكالات الواقع وآفاق التطوير” وذلك يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 على الساعة التاسعة صباحا بمقر مجلس النواب.

وحسب بلاغ من مجلس النواب توصلت جريدة “السفير 24” الالكترونية بنسخة منه، أن تنظيم هذه الندوة يندرج في إطار المقاربة التشاركية التي دشنتها لجنة العرائض، عبر إطلاع المجتمع المدني على تجربة مجلس النواب من خلال التعريف بهذه المهمة الدستورية على المستوى الوطني والدولي.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه الندوة ستعرف مشاركة موسعة لمختلف الفاعلين على المستوى البرلماني والحكومي والجمعوي بالإضافة إلى خبراء مغاربة وأجانب.

وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس النواب شكل خلال الولاية التشريعية الحالية لجنة العرائض طبقا للمادة 33 من النظام الداخلي، والتي تنص على إحداث لجنة للعرائض من طرف مكتب مجلس النواب تتألف من أربعة أعضاء اثنان من الأغلبية واثنان من المعارضة. كما أن القانون التنظيمي رقم 44.14 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية، ينص على إحداث لجنة للعرائض بمجلس النواب، يناط بها دراسة العرائض الموجهة إلى المجلس.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى