في الواجهةمجتمع

سلطات طنجة تحرر الملك العمومي

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

باشرت أجهزة الملحقة الإدارية الـ22 بمدينة طنجة، صباح اليوم السبت 22 فبراير الجاري، حملة تمشيطية واسعة بالمناطق التابعة لنفوذها، من أجل تحرير فضاءات الملك العام الموجودة بها من الإستغلال الغير مرخص من طرف بعض الباعة المتجولين.

وأكد مصدر مسؤول لـ”السفير 24″ ، أن هذه الحملة التي شملت أحياء بندبيان وحي بوشتى، جاءت إثر الشكايات الكثيرة التي تلقتها السلطات من طرف أرباب المحلات التجارية وكذا سكان المنطقة، عبر فيها هؤلاء عن امتعاضهم الشديد لكون الظاهرة أصبحت منتشرة بكثرة في أحيائهم، ما أدى إلى خلق حالة من الفوضى والإزدحام.

وأضاف المسؤول ذاته، أن هذا التدخل الذي جاء حماية لحق المواطنين في المرور الآمن، أسفر عن حجز عدد من المواد، بالإضافة إلى عدد من العربات المجرورة المستعملة من طرف الباعة المتجولين، مشيرا إلى أنه تم قبل ذلك توجيه مجموعة من الإنذارات لهذه الفئة من أجل الإبتعاد عن البيع في هذه المناطق المحظورة كالأرصفة والطرق العمومية، إلا أن بعضهم لم يستجب للإنذارات الأمر الذي توجب معه التدخل لإيقاف هذه الظاهرة.

يذكر أن مدينة طنجة تعيش على وقع العديد من الحالات المشابهة في مجموعة من الأحياء والمناطق الكبرى، الأمر الذي إستدعى معه إتخاذ مجموعة من الخطوات الضرورية في سبيل تحرير الملك العام، حيث سيكون الأمر موضوع نقاش واسع في إطار بلورة ميثاق المدينة، من أجل الخروج بحل يرضي جميع الأطراف.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى