في الواجهةمجتمع

تفكيك شبكة إجرامية بإسبانيا تستغل المهاجرات المغربيات في الدعارة

isjc

السفير 24– سارة الهاشمي

أطاحت الشرطة الإسبانية، أول امس الجمعة، ب4 أفراد، رجلان و سيدتين، ضمن شبكة إجرامية تستغل مهاجرات مغربيات و تسخرهم في ممارسة الدعارة بإقليم بيذاخوز.

وحسب وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، فإن عملية تفكيك الشبكة تمت في مدينة زافرا، حيث كانت الشبكة تنشط في ملهى ليلي، في استقطاب المهاجرات المغربيات اللاتي يتواجدن بطريقة غير شرعية في إسبانيا،عبر تشغيلهم كنادلات في المطاعم و الحانات في البداية، بعد ذلك يجبرن على ممارسة الدعارة.

و أوضح نفس المصدر، أن الشبك الإجرامية، كانت تقوم بإغراء المهاجرات المغربيات بتسوية وضعيتهن بعد قبولهن ممارسة الدعارة، مقابل مبلغ مالي يصل إلى 6000 أورو، كما تلتقط لهن فيديوهات وهن يمارسن الجنس مع الزبائن ليتم تهديدهن بها وابتزازهن بها، من أجل مواصلة العمل لفائدة الشبكة وإلا سيتم التشهير بهن في بلادهن، وكذا إبلاغ السلطات الإسبانية المعنية بالهجرة لترحيلهن نحو المغرب.

و أكد ذات المصدر، أنه تم حجز مبالغ مالية مهمة كانت بحوزة الشبكة، و من المنتظر أن يتم تقديم أعضاء الشبكة الإجرامية أمام القضاء بعد انتهاء التحقيقات من أجل كشف خيوط و امتدادات هذه الشبكة التي ستتابع بتهمة تكوين عصابة و الإتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى