في الواجهةمجتمع

أين أنت يا عامل المحمدية .. جماعة الشلالات تتزين بالأزبال .. والمسؤولين خارج التغطية

isjc

السفير 24  – هند بن فارس/ صحافية متدربة

تعاني ساكنة جماعة الشلالات التابعة لعمالة المحمدية منذ زمن طويل من مشكل النظافة، ما خلف موجة من الإستياء في صفوف الساكنة القديمة والجديدة، بسبب ما وصفوه بسوء التسيير من طرف المسؤولين عن الشأن المحلي، الذين لا يتحملون المسؤولية وينهجون سياسة الأذان الصماء، وفق تعبير الساكنة.

وتعرف شوارع ودواوير الجماعة نتيجة إختفاء حاوية الأزبال تراكم الاوساخ وإنتشار واسع وفظيع للأزبال والنفايات التي طمست كل ما يرمز الى بيئة نظيفة وجميلة.

هذا بالإضافة إلى إنتشار الروائح الكريهة بسب التراكم المهول للأزبال في كل شبر من ثراب حماعة الشلالات، خاصة على مستوى جنبات الطرقات والأراضي الزراعية وفي الأماكن العمومية أمام قلة الحاويات وغياب تام لعمال النظافة، إذ أضحت الأزيال تزين منطر المنطقة بشكل أصبح يؤرق بال الساكنة.

ويطالب قاطنو الجماعة بالتعاطي مع المشاكل البادية للعيان وعلى رأسها مشكل الأزبال المنتشرة في كل مكان، وتوفير حاويات كافية قادرة على إستيعاب وإحتواء النفايات المنزلية والأزيال التي تخلفها الأسواق “سوق الثلاثاء، وسوق الخميس”.

كما تطالب الساكنة المسؤولين بالتوقف عن نهج سياسة الأذان الصماء، والإستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، والنزول إلى الميدان لمعاينة محيط الجماعة وشوارعها والدواوير التابعة لها، التي تحولت إلى مطرح عشوئي للأزبال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى