دوليةفي الواجهة

وزارة الصحة اللبنانية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة بـ”كوفيد 19″

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، تسجيل الإصابة الثانية بفيروس كورونا المستجد لدى لبنانية وصلت من إيران، على متن الطائرة ذاتها التي أقلت الحالة الأولى.

وأكدت الوزارة في بيان لها، “أنه تم تسجيل حالة ثانية مثبتة مخبرياً مصابة بفيروس الكورونا المستجد “كوفيد19″، موضحة أن المريضة كانت في زيارة دينية إلى إيران وعادت إلى لبنان في 20 فبراير 2020، على متن الطائرة نفسها التي كانت على متنها الحالة الأولى “.

وخضعت المصابة، وفق البيان، للعزل في المستشفى بعد أربعة أيام من وصولها إلى لبنان و »وضعها الصحي مستقرّ حالياً ».

و أعلن وزير الصحة اللبناني حسن حمد، الجمعة الماضي، تأكيد أول إصابة للبنانية وصلت على متن طائرة من مدينة قم الإيرانية”

وأضاف حمد، في مؤتمر صحفي عاجل في مقر الوزارة في بيروت “بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا”، وذلك بعد تبيان نتيجة فحص “بي سي آر” لمريضة عُزلت على متن طائرة آتية من قم، تثبّت لنا من حوالى ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيدة”.

ويتوجّه آلاف اللبنانيين سنويا إلى إيران لزيارة المقامات الشيعية وأبرزها مدينة قم، حيث سجلت السلطات الإيرانية منتصف الأسبوع الماضي أولى حالات الوفاة المؤكدة جراء الوباء في الشرق الأوسط.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء تسجيل 78,190 إصابة بمرض كوفيد-19 في الصين، بينها 2718 حالة أدت إلى الوفاة، بينما سجلت 2790 حالة و44 وفاة في 37 دولة أخرى.

وقالت إن عدد حالات الإصابة بالفيروس تُسجل بوتيرة أسرع كل يوم خارج الصين مما هو داخل البلد المترامي الأطراف الأكثر تأثراً بالوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى