في الواجهةمجتمع

توفيق بوعشرين يتبرع بمبلغ 10000 درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد

isjc

السفير 24 – هند بن فارس/ صحافية متدربة

أعلن محامي مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24”، وفيق بوعشرين، عبد المولى المروري، اليوم الجمعة 20 مارس الجاري، أن بوعشرين قرر التبرع  بمبلغ 10000 درهم ( عشرة آلاف درهم ) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد المولى المروري، في بلاغ له، أصدره عقب زيارته لتوفيق بوعشرين، “لقد قمت اليوم بزيارة الأستاذ الصحفي توفيق بوعشرين، وخلال هذه الزيارة عبر عن أسفه وألمه لما ألم بالبلاد من جائحة، ويسأل الله لهذا الوطن ولسائر الشعب المغربي وعموم الإنسانية السلامة واللطفن، معربا عن تضامنه في هذه المحنة بتخصيص مبلغ 10000 درهم ( عشرة آلاف درهم ) كتبرع في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

وثمن الصحافي توفيق بوعشرين حسب المصدر ذاته، “كل مجهودات الدولة الحكيمة والسريعة الرامية إلى محاصرة الوباء وحماية صحة وأرواح المواطنين، والتقليل من خطره والتخفيف من تداعياته”.

ودعا مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24”، “رئيس الحكومة ووزيره في وزارة الإتصال الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة أخبار اليوم واليوم 24، “وبهذه المناسبة يدعو رئيس الحكومة ووزيره في وزارة الاتصال الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة أخبار اليوم واليوم 24 الذي تأخر بدون مبرر معقول، وذلك لمنع انهيار المؤسسة الإعلامية والحفاظ على أجور الصحافيين والعاملين بها، وحماية لأسره وعوائلهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة على الوطن والمواطنين والمقاولات”.

كما دعا “جميع المواطنين إلى الإمتثال والإنضباط لكل الإجراءات الإحترازية والإحتياطية التي تتخذها الدولة حفاظا على الصحة العامة وحماية المواطنين، وأخذ الأمر بالجدية والحزم الضروريين”.

هذا وأضاف المصدر نفسه، أن توفيق بوعشرين “يتمنى أن تشكل هذه اللحظات الصعبة على الجميع فرصة لإطلاق مشروع جديد للمصالحة كفيل بالإفراج عن كل معتقلي الصحافة والرأي ونشطاء حراك الريف، وذلك لتضميد جراح الأسر المكلومة والرأي العام الذي ينتظر انفراجا عاما في سياسة البلاد، وما ذلك على حكماء هذه البلاد ببعيد”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى