حوادثفي الواجهة

عين حرودة .. كورونا تتسبب في توقيف بقال خرق قانون الطوارئ الصحية!!!

isjc

السفير 24 – كريم اليزيد

علمت جريدة “السفير 24” الإلكترونية من مصادر خاصة، بأن سلطات الملحقة الإدارية الثالثة بعين حرودة ،ضبطت بقالا بدوار (المرجة) المتواجد بالمجال الترابي لجماعة عين حرودة التابعة لعمالة المحمدية و هو في حالة تلبس بخرق مقتضيات المرسوم بقانون رقم 2.20.992 المتعلق بحالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المغربية لمواجهة و الحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19.

و وقفت الدورية المشكلة من أعوان السلطة و عناصر الحرس الترابي تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية 3 بباشوية عين حرودة على المخالف و هو ما يزال فاتحا دكانه في وجه العموم ليلة أمس حوالي الساعة التاسعة ليلا إلا ربع، مخالفا بذلك القانون المذكور و خالقا بذاك نقطة للتجمع و الإحتكاك المهددة لصحة و سلامة المواطنين .

و بعد تنبيهه و تذكيره بخطورة الفعل المقترف من قبله، قام القائد بصفته ضابطا للشرطة القضائية بسلك الإجراءات القانونية ، حيث تم توقيف المعني بالأمر و تسليمه إلى المركز الترابي للدرك الملكي بعين حرودة مع تقديم توجيه موجه إلى النيابة العامة يتضمن الوقائع و التجاوزات المرتكبة من قبل الموقوف.

و أضافت نفس المصادر، بأنه تم وضع المخالف تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث سيتم الإستماع إليه من قبل الضابطة القضائية لدرك عين حرودة تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل تقديمه أمامها.

و تعد هذه أول حالة اعتقال في عين حرودة في إطار تطبيق قانون حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المغربية من 20 مارس إلى 20 أبريل.

و تجدر الإشارة إلى أن أعوان السلطة التابعين للملحقة الإدارية الثالثة باشوية عين حرودة، قاموا بمجهودات كبيرة تحت إشراف رئيسهم من أجل إنجاح عملية توزيع ورقة التنقل الإستثنائية بشكل عقلاني و مدروس مع الحرص على عدم استعمالها في غير الأغراض التي رصدت لها .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى