حوادثفي الواجهة

مطار محمد الخامس.. توقيف إيطالي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض

isjc

السفير 24 – حسن راقي

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم السبت 23 ماي 2020، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة قطر، من أجل تنفيذ حكم قضائي صادر في مواجهته في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.

وحسب مصدر أمني ل”السفير 24″، فقد جرى توقيف المعني بالأمر خلال استعداده للمغادرة على متن رحلة جوية استثنائية في اتجاه إيطاليا، بعدما أظهرت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، بناءً على طلب من السلطات القضائية القطرية لتنفيذ حكم يقضي بعقوبة سالبة للحرية، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد تعادل قيمته 851 90 دولار أمريكي.

وأضاف المصدر ذاته،  أن المشتبه فيه تم الإحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات القطرية المختصة بقرار التوقيف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.

وأكد المصدر، أن توقيف المواطن الإيطالي المذكور يأتي في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى