حوادثفي الواجهة

عاجل : إعتداء على خليفة قائد وعنصران من القوات المساعدة بالسلاح الأبيض خلال عملية هدم بنايات عشوائية بطنجة

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

تعرض خليفة قائد وعنصرين من القوات المساعدة تابعين للمحلقة الادراية التاسعة عشرة مكرر بطنجة، لاعتداء بالسلاح الأبيض خلال حملة نفذتها السلطات العمومية بحضور قائد الملحقة وأعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة صباح أول يوم عيد الفطر الأحد 24 ماي 2020، أثناء عملية هدم بنايات عشوائية بمنطقة العوامة الشرقية، التابعة لنفوذ مقاطعة بني مكادة، حيث شهدت عملية التدخل تصديا من مالكي المنازل المستهدفة بالهدم.

وحسب مصادر مطلعة ل”السفير 24″ ، فإن عنصرا القوات المساعدة تعرضا لعملية طعن بالسلاح الأبيض من طرف مالكي المنازل ، فيما تعرض خليفة القائد لخدوش بسيطة استدعت نقلهم جميعا على وجه السرعة إلى احدى المصحات الخاصة بالمدينة قصد إخضاعهم للعلاج الضروري.

يذكر أن المنطقة التي وقع بها حادث الاعتداء تعتبر من أخطر النقط السوداء بطنجة، حيث شهدت أكبر عمليات للبناء العشوائي في تاريخ المدينة خصوصا في هذه الفترة التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا ، وقد أثبتت التحريات، أن السلطات المحلية مازالت مصرة على هدم كل بناية عشوائية مخالفة لقانون البناء والتعمير، كما تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي لإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الحملة تهدف كذلك إلى التصدي لمجموعة من سماسرة البناء ، الذين يستفيدون من العشوائية والفوضى، التي يعرفها قطاع البناء بالمنطقة.

كما أكدت المصادر ، أن معظم هذه التدخلات قامت بها السلطة المحلية بكل من منطقة “العوامة ” و”وبئر الغازي” و”كومبارية”، التي تعرف مدا عمرانيا كبيرا في فترة الحجر الصحي .

وبعد الحادث تم توقيف صاحب المنزل وشقيقه المقاول من قبل عناصر شرطة المداومة ، بسبب التحريض على العصيان و الاعتداء مع سبق الاصرار و الترصد،  فيما لاذ أحد أفراد الموقوفين بالفرار، والذي سبق له أن قام بالإعتداء على أحد أعوان السلطة بنفس المنطقة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى