دوليةفي الواجهة

أمريكا تشتعل وعائلة فلويد تُطالب بالعدالة

isjc

السفير 24

طالبت والدة جورج فلويد، الأمريكي من أصل إفريقي، الذي أشعلت وفاته من طرف شرطة مينيابوليس الأسبوع الماضي فتيل الاحتجاجات بجميع أنحاء ولايات البلاد، بتطبيق القانون في حق قاتلي ابنها؛ مشددة على أنه كان رجلًا صالحًا.

وتوفي فلويد (46 عامًا) في ولاية مينيسوتا، بعدما قام ضابط الشرطة ديريك شوفين بشكل عنصري وحاط من كرامة الانسان بالضغط على عنقه لمدة 8 دقائق على ، أثناء توقيفه بتهمة استخدام ورقة مزورة بقيمة 20 دولارًا في أحد المتاجر.

وقالت “روكسي واشنطن”، بينما كانت تتشبث بها “جيانا” ابنتها البالغة من العمر ست سنوات: إنها تريد من الضباط الأربعة المتورطين في وفاة فلويد دفع ثمن القتل الذي أثار احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم.

وتظاهَرَ عشرات الآلاف في الشوارع والمدن الأمريكية الرئيسية، لليلة الثامنة على التوالي من الاحتجاجات على مقتل فلويد، في تحدٍّ لمناشدات رؤساء البلدية، ولحظر التجول الصارم، ولإجراءات أخرى تهدف إلى وقف الاحتجاجات.

أضافت روكسي واشنطن في حديثها عن الضباط المتورطين في قتل فلويد خلال مؤتمر صحفي عُقِد بمدينة مينيابوليس: “في نهاية المطاف، يذهبون إلى منازلهم ويكونوا مع عائلاتهم. أما جيانا ليس لديها أب. لن يراها تكبر أبدًا، وتتخرج من الدراسة”.

وتابعت قائلة: “لقد أحبها، لقد أحبها كثيرًا. أنا هنا من أجل طفلتي. أنا هنا من أجل جورج لأنني أريد العدالة له، وأريد العدالة له لأنه كان جيدًا؛ بغض النظر عما يعتقده أي شخص”.

وانضم إلى “روكسي واشنطن” محامو الأسرة وصديق العائلة المقرب ستيفن جاكسون، لاعب كرة السلة السابق الذي قال: “لماذا علينا أن نرى ألمها؟ أنا هنا من أجل تحقيق العدالة لأخي… وعلى نحو ما سوف نحصل عليها”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى