في الواجهةمجتمع

في خطوة تصعيدية.. طالبات و طلبة ماستر المحمدية يعتزمون الدخول في اعتصام حتى تنفيذ مطالبهم و إعمال القانون

isjc

السفير 24

قام طالبات و طلبة ماستر الحكامة القانونية و القضائية و ماستر المالية العامة و الضرائب، يوم أمس الخميس 4 أكتوبر 2018، بمسيرة احتجاجية تضامنية مع الأستاذ “ج.ع” تنديدا بما يتعرض له الطلبة من تهديدات و مضايقات من قبل الطالبة المشتكية التي هي زوجة محامي عميد الكلية بالنيابة.

المسيرة رفعت شعارات تضامنية مع الأستاذ و استنكرت إعفائه المؤقت كما رفعت شعارات منددة بتماطل العميد بالنيابة في الحوار معهم و محاباته للطالبة المشتكية التي تربطه علاقة صداقة بزوجها، و قد نفد الطلبة في البداية وقفة بساحة التميز تحولت إلى مسيرة جابت ساحة التميز و ساحة النجاح و اختتمت المسيرة الطلابية أمام جناح الماستر على الساعة العاشرة و النصف صباحا من يوم أمس ليدخل الطالبات و الطلبة للقاعة المخصصة لوحدة حكامة الصفقات العمومية في نظام و هدوء احتراما منهم لهيبة المحاضرة.

هذا وقد أصدر الطالبات و الطلبة بلاغا للرأي العام يعلنون فيه عزمهم الدخول في اعتصام احتجاجا على مايتعرضون له من تهديدات و مضايقات للتراجع عن شهاداتهم و إفاداتهم أمام الشرطة القضائية، و التي كانت في صالح الأستاذ الجامعي الذي يعتبرونه ضحية. تصفية حسابات ضيقة. وقد جاء في البلاغ الذي توصل جريدة “السفير 24” بنسخة منه ما يلي:

بعد استنفاذ كافة المحاولات و تماطل السيد عميد الكلية بالنيابة في الإستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة، و بعد رفض الحوار و اتخاد قرارات أحادية انتقامية لم تراعي سوى مصالح و حسابات ضيقة، و أمام تواصل ما نتعرض له من استفزازات و تهديدات و ضغوطات للتراجع عن شهاداتنا و تصريحاتنا أمام الشرطة القضائية في ملف الأستاذ الجامعي، و قد سبق لنا مراسلة السيد كاتب الدولة في التعليم العالي و البحث العلمي، و السيد رئيس جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، و في هذا السياق سجلنا مرارا تنديدنا بالممارسات المسيئة للمنظومة التربوية بشكل عام و للتعليم العالي بشكل خاص.

نعلن نحن الطالبات و الطلبة الباحثين للرأي العام عزمنا الدخول في اعتصام داخل الكلية سنعلن عنه لاحقا. حتى الإستجابة لمطالبنا و فتح حوار معنا من قبل الجهات المسؤولة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى