في الواجهةمجتمع

بعد انتخابه رئيسا للمجلس الوطني للصحافة “يونس مجاهد” لـ “السفير 24”..المجلس لجميع المهنيين وهدفنا هو إنجاح المهمة الموكلة له

isjc

السفير 24

انتخب اليوم الجمعة ‘يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة بالمغرب.

و تم انتخاب ‘مجاهد’ بمجموع 12 صوت من أصل 20 صوتاً.

و قال ‘يونس مجاهد’ في تصريح لموقع “السفير 24” بعد انتخابه رئيساً للمجلس، نهنئ المهنيين صحفيين وناشرين على بلوغنا لهذه المرحلة من المسلسل الإنتخابي، في إطار هيكلة المجلس الوطني للصحافة، وهذا المسلسل الذي أبان فيه المهنيون من مختلف المشارب على الحماس والنضج، وفيه وصلنا الآن لما نحن بصدده.

وأضاف  ‘مجاهد’ لـ “السفير 24” المجلس الآن سينكب على آداء مهمته وسيواصل إستكمال هيكلته من خلال لجان، بالإضافة على الإشتغال على مخطط للعمل سيبدأه، والمجلس هو للجميع منفتح من أجل كل المهنيين، بغض النظر عن مواقفهم ومشاربهم وتصوراتهم وأفكارهم، وما يهمنا هو إنجاح المهمة الموكلة لهذا المجلس من طرف الدستور، الذي يتحدث في فصل من فصوله على أن المهنيون ينضمون أنفسهم.

وأكد ‘مجاهد’ أن هناك قطاعات مهنية أخرى كذلك تنظم نفسها، وهذه هي المرحلة التي يجب على الصحفيين أن يسلكو نفس الطريقة لمعالجة قضاياهم سواءا بتنظيم المهنة وأخلاقياتها وتأهيل المقاولة الصحفية والقضايا ذات الجوانب الإجتماعية للصحفيين وقضايا الوساطة والتحكيم والدراسات.

وأضاف ‘مجاهد’ أن المجتمع ينتظر من هذا المجلس أن يؤدي دوره في إنتظار المسؤولية الإجتماعية، لكي تقوم الصحافة بدورها المنتظر منها خاصة ونحن نعيش في ظروف نعرفها جميعا، كالتحولات التكنولوجية التي أثرت على مجال التواصل، والتي فيها الإيجابي والسلبي ونحن نريد أن نستثمر الإيجابي ونحد من التأثير السلبي ما أمكن.

وختم رئيس المجلس الوطني للصحافة حديثه مع “السفير 24” هذه مسؤولية كبيرة ضخمة، ولكن بفضل تلاحم الجميع الذي عبروا عنه في هذه الإنتخابات من المؤكد أن الجسم المهني سيدعمنا من أجل الوصول إلى ما نصبوا إليه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى